مهام الإدارة - وكالة الجامعة للشؤن التعليمية

مهام الإدارة

Site Map

  1. نشر ثقافة الوعي بأهمية استمرار تطوير واستحداث البرامج الأكاديمية، وخططها الدراسية. 
  2. إحداث نقلة نوعية على مستوى الجامعة؛ من خلال بناء برامج نوعية تؤهل خريجيها للمنافسة في سوق العمل.
  3. الإشراف على عمليات تطوير واستحداث البرامج الأكاديمية، والخطط الدراسية، بالتعاون مع الأقسام العلمية والكليات، في ضوء أحدث النظريات والاتجاهات العالمية، واحتياجات سوق العمل.
  4. رفع كفاءة منسوبي الجامعة حول تطوير وبناء الخطط الدراسية.
  5.  تصميم وإعداد الأدلة الإجرائية والنماذج اللازمة لتطوير واستحداث البرامج الأكاديمية والخطط الدراسية.
  6. مراجعة البرامج المقترحة والخطط الدراسية الواردة من الأقسام والتأكد من استيفائها المعايير والمتطلبات ذات العلاقة.
  7. تقييم البرامج والخطط الدراسية واقتراح التطويرات اللازمة.
  8. الإعداد لجلسات اللجنة الدائمة للخطط والنظام الدراسي، وتبويبها، لرفعها لرئيس الجامعة؛ لاعتمادها.
  9.  تزويد عمادة القبول والتسجيل والكليات دوريًا بما يستجد على البرامج الأكاديمية المعتمدة في مجلس الجامعة.
  10.  بناء قاعدة بيانات تقنية لجميع الخطط والبرامج والإجراءات المتعلقة بها، لسهولة العودة لها، والاستمرارية فيها.
  11.  إجراء دراسات مسحية حول ملاءمة الخطط المطورة والمستحدثة، احتياجات سوق العمل والمستجدات العلمية.
  12. اقتراح عقد شراكات مع جامعات أخرى، لتطوير البرامج الأكاديمية والخطط الدراسية،
  13. رفع التقارير الدورية حول عمل الإدارة لسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية.