سمر محمد سعيد الحربي

أستاذ مشارك

دكتوراه في تقنيات التعليم
كلية التربية 
قسم المناهج وطرق التدريس

الاهتمامات البحثية

Technology enhanced learning (TEL)
E-learning and virtual environments
Students' interactions in virtual learning

 
 


المؤهلات العلمية

دكتوراه في تقنيات التعليم (التعلم الإلكتروني) جامعة ريدنج المملكة المتحدة 2018

الخبرات

وكيلة عمادة القبول والتسجيل للشؤون الأكاديمية
وكيلة عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد
رئيسة قسم رياض اطفال

التخصصات والمهارات

التعلم والتعليم الإلكتروني
بيئات التعلم الإفتراضية 
 

الدورات التدربية

دورات في التقنيات التعليمية 
دورات في القيادة والتمكين 

الأبحاث العلمية

 
Alharbi, S. & Dimitriadi, Y. (2016). Immediacy Behaviours in an e-Learning Environment:
Reflecting on Students’ and Tutors’ Experiences in a Saudi Arabian University. Paper presented at the BERA Conference, Leeds, UK.

Alharbi, S. & Dimitriadi, Y. (2017). E-immediacy in the Saudi Higher Education Context:
Female Students’ Perspectives. Paper presented at the 19th International Conference on Higher Education, London, UK.

Alharbi, S. & Dimitriadi, Y. (2018). Instructional immediacy practices in online learning environments. Journal of Education and Practice, 9(6), 1-7.

الحاج، هاله والحربي، سمر (????). فاعلية استخدام الفصول الافتراضية في اكساب مهارات تصميم الدروس التعليمية التفاعلية لدى طالبات كلية العلوم والآداب جامعة نجران. مجلة العلوم الإنسانية جامعة حائل. ?? (?). ??-??

الحربي، سمر و عمر، سحر (2021). المتغيرات المجتمعية وعلاقتها بتنمية المواطنة الرقمية لدى طلاب الجامعة. مجلة الدراسات الاجتماعية السعودية، جامعة الملك سعود. (8). 91-122

Ahmed, Ebtsam; Alharbi, Samar & Elfeky, Abdellah. (2022). Effectiveness of a proposed training program in developing twenty-first century skills and creative teaching skills among female student teachers, specializing in early childhood. Journal of Positive School Psychology. 6, 6, 4316-4330

Alharbi, Samar; Elfcky, Abdellah & Ahmed Ebtsam. (2022). The Effect of E-Collaborative Learning Environment on Development of Critical Thinking and Higher Order Thinking Skills. Journal of Positive School Psychology. 6, 6, 6848-6854

Elfeky, Abdellah; Alharbi, Samar & Ahmed, Ebtsam. (2022). The effect of Project-Based Learning in Enhancing Creativity and Skills of Arts Among Kindergarten Student Teachers. Journal of Positive School Psychology. 6, 8, 2182-2191

الحربي، سمر. (2022). واقع ممارسات نموذج مجتمع الاستقصاء في بيئات التعلم الإلكترونية من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا في كلية التربية بجامعة نجران. مجلة التربية، كلية التربية، جامعة الأزهر، (195).

الحربي، سمر. (2023). اتجاهات طالبات جامعة نجران نحو تطبيقات الاختبارات الإلكترونية في بيئة التعلم الافتراضية وعلاقتها بدافعية التعلم من وجهة نظرهن. Information Sciences Letters. 12   (مقبول للنشر)

الحربي، سمر. (2022). الكفاءة الذاتية وعلاقتها بالاتجاهات نحو استخدام بيئات التعلم الإلكترونية لدى طالبات جامعة نجران. مجلة العلوم التربوية، جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية. (مقبول للنشر)
 

 

المقررات التدرسية

وسائل تقنية التعليم
الحاسوب في التعليم
تقنيات التدريب التفاعلي
 أصول تقنيات التعليم
تقنيات الوسائط المتعددة

الساعات المكتبية

الوصف

8-99-1010-1111-1212-11-2
الأحد
Sunday
الاثنين
Monday
الثلاثاء
Tuesday
الأربعاء
Wednesday
الخميس
Thursday